الأحاديث المقرر حفظها إسلامية ثامن ف2 #2021

الأحاديث المقرر حفظها إسلامية ثامن ف2 #2021

الأحاديث المقرر حفظها إسلامية ثامن ف2 #2021





 

معلومات الملف “الأحاديث المقرر حفظها إسلامية ثامن ف2 #2021”
الصف: الصف الثامن
الفصل: اسلامية الصف الثامن
المادة: اسلامية ف2 ثامن
حجم الملف: 803 KB

 

الوحدة الثالثة:

1- عن أبي هريرة رهی مه عنه قال: قال رسول الله صل الله علیه وسلم: (إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال: كيف أضاعتها يارسول الله؟ قال: إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) 

2- عن أنس بن مالك رضي الله عنه (أن يهودية أتت النبي صل الله علیه وسلم بشاة مسمومة فأكل منها فجيء بها فقيل ألا نقتلها؟ قال صل الله علیه وسلم: لا 

3- قال رسول الله صل الله علیه وسلم: ( المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)

الوحدة الرابعة:

1- قال رسول الله صل الله علیه وسلم: ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال)

2- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله علیه وسلم : ( إذا أراد الله بعبد خيرا استعمله فقيل: كيف يستعمله يارسول الله؟ قال: يوفقه لعمل صالح قبل الموت)

3- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله علیه وسلم : ( من اتبع جنازة مسلم أيمانا واحتسابا وكان معه حتى يصل عليها ويفرغ من دفنها فانه يرجع من الأجر بقيراطين كل قيراط مثل أحد ومن صلى عليها ثم رجع قبل أن تدفن فإنه يرجع بقيراط) 

4- قال رسول الله صل الله علیه وسلم: ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفع الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم)

5- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صل الله علیه وسلم: (المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ماينفعك واستعن بالله ولا تعجز)

 اسلامية ف2 ثامن, اسلامية الصف الثامن, الأحاديث المقرر حفظها إسلامية ثامن ف2 #2021, الصف الثامن, الملفات التعليمية

Similar Posts

اترك رد